logo
ختام فاعليات المؤتمر الخامس والعشرين حول حماية البيئة

أوصى المؤتمر الخامس والعشرين " حماية البيئة ضرورة من ضرورات الحياة " بضرورة تفعيل دور الإعلام المرئي والمسموع و المقروء في تنمية الوعي البيئي لدى المجتمعات في المنطقة العربية مع تسليط الضوء على قصص النجاح في المجالات البيئية المختلفة والاهتمام بمنظومة المشاركة والمسئولية المجتمعية للشركات والمنظمات والهيئات والاستفادة من أفضل الممارسات في مجال إدارة البيئة والطاقة  على مستوى العالم من خلال اتفاقيات تعاون وشراكة والربط بين  النشاط الأكاديمي ومشاكل  الصناعة  لحل المشكلات البيئية المزمنة ن كما أوصى المؤتمر الذى تنظمه مؤسسة العلميين الدوليين بالتعاون مع منظمة العواصم والمدن الإسلامية والمنظمة الدولية للبيوبوليتكس واتحاد الجمعيات الأهلية ومركز التعاون الأوروبي العربي بأهمية إعادة التخطيط الاستراتيجي  لتجهيزات السلامة  والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل  لتتناسب ومتطلبات  الأنشطة  الصناعية  المتنوعة بالمنشأة مع ضرورة الاهتمام بادراج احتياطات الأمن والسلامة كأحد النواتج التعليمية المستهدفة على مستوى الطلاب وأخيراً الاهتمام بالاستفادة من المخلفات  كمصدر  للطاقة .

حضر المؤتمر الذى رأسه أ.د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقاً د. فاروق التلاوي محافظ البحيرة الأسبق والمستشار محمد الجندي وزير العدل الأسبق.

وصرحت أ.د. . سوزان القليني المستشار الإعلامي لرئيس جامعة عين شمس و مقرر عام المؤتمر أن المؤتمر الذى عقد تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب وأ.د. حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس كرم عدداً من الشخصيات العامة لجهودهم البارزة في مجال البيئة .