logo
 افتتاح معرض صنع بفخر في مصربجامعة عين شمس

افتتح صباح اليوم أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس معرض " صنع بفخر في مصر " والذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بالجامعة ، بحضور السادة نواب رئيس الجامعة و لفيف من عمداء ووكلاء الكليات المختلفة و السادة أمناء الجامعة وعدد من الإداريين و الطلاب .

و خلال كلمته الافتتاحية، أكد أ.د. عبد الوهاب عزت أن الجامعة من خلال المعرض تهدف إلى تشجيع الصناعة الوطنية و إعادة المستهلك لشراء المنتجات المصرية، خاصة وأنها تتمتاز بجودة عالية و تنافس مثيلاتها في السوق المصري و لكن المستهلك يجد صعوبة أحياناً في الحصول عليها.

وأضاف أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص على التفاعل مع قضايا المجتمع بشكل عملي، فالمرحلة الحالية تتطلب النهوض بالاقتصاد المصري من خلال دعم الصناعة الوطنية وهو ما يهدف إليه المعرض الذي يضم 20 شركة مصرية عاملة في العديد من المجالات منها الصناعات الغذائية،صناعة الغزل والنسيج ، المنتجات الكيميائية ، الأدوات المكتبية.

و أكد أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المعرض يعرف الطلاب والشباب الجامعي بوجه خاص بالكثير من المنتجات المصرية ، بما يشجعه على محاولة شراءها و التعامل معها بدلاً من انسياقه نحو الأسماء التجارية الرنانة و التي تبيع الوهم أحياناً و يشتريها المستهلك إعتماداً على الاسم التجاري و الذي قد يأتي أحياناً على حساب جودة المنتج.

يذكر أن المعرض المقام بساحة الحرم الرئيس للجامعة أمام قصر الزعفران يستمر لمدة ثلاثة أيام ،حتى الأول من مارس المقبل.