logo
جولة تفقدية لوزير التعليم العالي بجامعة عين شمس

استقبل الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ظهر اليوم معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي و الإعلامي المعروف خيري رمضان و طاقم برنامج آخر النهار بقناة CBC.

 

حيث قام معالي وزير التعليم العالي و الوفد المرافق له بصحبة أ.د. عبد الوهاب عزت و عدد من عمداء ووكلاء الكليات المختلفة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب و الإداريين بالجامعة بجولة تفقدية لعدد من الكليات .

 

شملت الجولة زيارة كلية العلوم، حيث تفقد وزير التعليم العالي عددًا من معامل الكيمياء الحيوية و وحدة تكنولوجيا الليزر، كما استمع لشرح من أ.د. محمد حسن طلعت مؤسس الوحدة و المديرالتنفيذي لها حول آخر ما توصلت له الأبحاث في مجال تكنولوجيا الليزر خاصة وأن تلك الوحدة يتم بها حالياً إجراء عدد من التجارب البحثية الخاصة باستخدام جزيئات الذهب فى علاج مرض السرطان من خلال التواصل المستمر مع العالم الدكتور مصطفى السيد مكتشف العلاج بالتعاون مع فريقه البحثي.

 

 

كما زار معامل الإلكترونيات و الروبوت بكلية الحاسبات و المعلومات و تعرف على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات .

وخلال جولته التفقدية بالمعامل استمع إلى بعض مطالب الطلاب و طموحاتهم وأحلامهم لمجال التعليم والبحث العلمي في مصر

 

 

 

ثم توجه إلى كلية الآداب لإجراء لقاء مفتوح مع طلاب الجامعة الذين استقبلوه بحفاوة بالغة ، مطالبين باستمرار اللقاء المباشر و التواصل المستمر مع صناع

 

 القرار و القيادات العليا بالدولة ، و طرح الطلاب عدد من المشكلات التي تواجههم سواء ما يتعلق بالجوانب البيروقراطية أو ضرورة تطبيق سبل التعليم الإلكتروني و المناهج الإلكترونية و كذلك آخر ما تم الوصول إليه بشأن اللائحة الطلابية و كذلك نظام  الساعات المعتمدة و الحصول على دورات تمدهم بمهارات سوق العمل.