logo
يوم ثقافي تشيكي بألسن عين شمس بحضور المستشار الثقافي التشيكي

كتب: محمد نادر

 نظم قسم اللغات السلافية بكلية الألسن جامعة عين شمس اليوم الثقافي التشيكي الأول تحت رعاية أ.د. عمرو شطوري رئيس قسم اللغات السلافية وفي حضور السيد/ برومير فيريخ المستشار الثقافي والإعلامي بالسفارة التشيكية في مصر ، وقام بالإشراف والإعداد لفعاليات اليوم د. إيمان إسماعيل بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم .

 وشهدت فعاليات اليوم تقديم الطلاب العديد من الفقرات الفنية الغنائية وإلقاء للشعر وعروض تمثيلية واسكتشات باللغة التشيكية وتم عرض فيلم وثائقي عن جمهورية التشيك تم ترجمته إلي العربية وتم تقديم مناظرات بين أشهر الشخصيات التشيكية والمصرية في الأدب والفن والرياضة والحديث عنها باللغة التشيكية.

 وفي الختام قام أ.د. عمرو شطوري بتكريم المتفوقين في جميع المجالات وكذلك أوائل الفرق الدراسية، مؤكدًا على أن فعاليات اليوم الثقافي التشيكي الأول قد تركت انطباعا جيدا لدي المستشار الثقافي التشيكي الذي أثنى علي المستوي العلمي الذي وصل إليه الطلاب وأكد أن السفارة التشيكية بالقاهرة سترسل خطاب شكر وتقدير لشعبة اللغة التشيكية للجهد المبذول من جانب أعضاء هيئة التدريس ليصلوا بالطلاب إلي هذا المستوي العلمي المتميز.