logo
ورشة عمل لتنمية مهارات الجهاز الإدارى بالجامعات بتربية عين شمس

كتبت : رباب نصار- ولاء أبودهب

عدسة: أحمد المسلمى

 افتتح أ.د ماجد أبو العنين وكيل كلية التربية بجامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان "تنمية مهارات الجهاز الإدارى بالجامعات المصرية "  التى ينظمها مكتب الإتصال والتعاون الدولى بكلية التربية بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمى  DAAD  في الفترة من 24:25 من مايو الجاري.

وفي كلمته الافتتاحية أكد أ.د ماجد أبو العنين أن رفع كفاءة الجهاز الإداري تعزز من القدرة المؤسسية لأي مؤسسة وهو ما تحرص عليه جامعة عين شمس  بما يحقق الاستفادة المثلى من كل فرد فى موقعه ويدعم الخطة الإستراتيجية للجامعة كمؤسسة تعليمية وبحثية ذات قدرة تنافسية.

وأوضح د.إيهاب لطفى الأمين المساعد لشئون  قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة أهمية إستثمار طاقات العاملين بالجهاز الإدارى لما يتميز به الجهاز الإدارى من كفاءات شابة و متميزة  ولها طموح. كما شدد على ضرورة تنمية مهارات اللغات الأجنبية بما يفتح لهم آفاق الحصول على منح دراسية بالخارج ويساعد في تطوير منظومة العمل داخل الجامعة ورفع التصنيف العالمى للجامعات المصرية.

وأشارت  د.رشا كمال مدير مكتب الاتصال والتعاون الدولى إلى أهمية هذه الورشة فى أن تجعل الأفراد فاعلين مبدعين بعيدًا عن الروتين الإدارى وأشادت بمشاركة  وتفاعل عدد من الإداريين بجامعات أسيوط والأزهر والزقازيق والجامعة الأمريكية.