logo
منح دراسية من هيئة الفولبرايت بتربية عين شمس

كتبت : ريهام يحيى امبابي

أعلن مكتب الإتصال والتعاون الدولى بكلية التربية جامعة عين شمس عن منح دراسية مقدمة من هيئة الفولبرايت للدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية في برنامج تدريس اللغات الأجنبيةForeign Language Teaching Assistant Program  .

و أكدت أ.د. رشا كمال مديرة مكتب الإتصال والتعاون الدولى  بالكلية أن البرنامج يستهدف طلاب الدراسات العليا من الشباب والمهنيين الذين يتمتعون بسجل حافل من القيادة والتزام الخدمة العامة, مما يتيح الإستفادة من البرامج وأنشطة التطور المهنى، إجراء المشاريع، حضور الندوات خلال فترة تواجدهم بالولايات المتحدة, وينتفع من البرنامج مدرسى اللغة الإنجليزية  في المدارس والجامعات في تخصصات الأدب الأمريكى أو الإنجليزى والصحافة والإعلام والدراسات الأمريكية .

كما أشارت أن المرشحين الذين سيتم قبولهم بالمنحة سيقومون بالمساعدة في تدريس اللغة العربية في الجامعات الأمريكية المضيفة، موضحة أن مدة المنحة عام كامل.

وأضافت  أن هناك عدة شروط للقبول بالمنحة من أهمها أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، إتمام المرحلة الجامعية، إجادة اللغة الإنجليزية وإجتياز التويفل بدرجة لا تقل عن 550 أو امتحان الأيلتس او IBT.، أيضاً أن لا يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية الأمريكية .، ووجود خبرة فى مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو كلغة ثانية، او خبرة في مجال الدراسات الأمريكية والأدب الأمريكى أو الإنجليزى أو اللغويات أو الصحافة أو الإعلام بحد أقصى سبع سنوات، مشيرة إلى أن المنحه تشمل تذاكر السفر، مصاريف الإقامة، مرتب شهرى، كما تغطى المنحة تكليف التأمين الصحى، على أن يكون آخر موعد للتقدم للمنحه : 13 يوليو 2017 ولمزيد من المعلومات يمكن الإطلاع على هذا الموقع    ، ويتم ملئ استمارة البيانات الخاصة بالمنحة على الرابط التالى: