logo
2 أبريل ..رئيس مجلس النواب ووزيري التعليم العالي والهجرة يشهدون مراسم منح الدكتوراة الفخرية للعالم المصرى الدكتور فاروق الباز ضمن فعاليات افتتاح مؤتمر جامعة عين شمس العلمي السابع

كتبت: رباب نصار

يشهد أ.د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب و أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج افتتاح مؤتمر جامعة عين شمس العلمي السابع والمقام تحت شعار" عالمية وانطلاق" وذلك في تمام الرابعة من عصر يوم الإثنين الموافق 2 من أبريل المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة .صرح بذلك أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و رئيس المؤتمر.

وأضاف أن حفل الافتتاح يشهد مراسم منح الدكنوراة الفخرية لعالم الفضاء المصري فاروق الباز وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة من بينهم سمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود و الدكتور على النملة وزير العمل والشئون الاجتماعية السعودي السابق.كما يتم تكريم 4 من أبناء جامعة عين شمس الحاصلين على جوائز النيل والتفوق و الدولة التقديرية و التشجيعية.

و أكد أ.د. عبد الوهاب عزت أن مؤتمر هذا العام ينفرد باختيار ضيف شرف للمؤتمر، حيث تحل جمهورية الصين الشعبية ضيف شرف مؤتمر الجامعة في نسخته السابعة و الذي يستمر في الفترة من 5:2 من أبريل المقبل.

و من جانبه أوضح أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و نائب رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر يعقد في إطار جهود جامعة عين شمس في الفترة الحالية للوصول إلى مصاف الجامعات العالمية في التصنيفات الدولية؛ ولقد اهتمت الجامعة بالانفتاح على الجامعات العالمية من خلال عقد اتفاقيات وعمل مشروعات وأبحاث مشتركة وفعاليات دولية؛ كما أولت الجامعة اهتمامًا كبيرًا بدعم الأبحاث الجارية عن طريق دعم النشر الدولي، وتشجيع إجراء الرسائل العلمية، وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف الجامعة الرامية للعالمية والانطلاق.

وأكد أ.د. عبد الناصر سنجاب أن المؤتمر يضم هذا العام 5 قطاعات رئيسية هي: قطاع العلوم الطبية وقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية و قطاع العلوم الأساسية و قطاع العلوم الهندسية وقطاع العلوم الزراعية، ويحاضر بها جميعا 115 متحدثا، فضلا عن 50 من رؤساء الجلسات و مقرروها.