logo
تكريم عدد من الشخصيات العربية والدولية بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي السابع

كتبت: رباب نصار
صرح أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر العلمي السابع للجامعة -بعنوان " عالمية وانطلاق" أن المؤتمر المزمع انعقاده في الفترة من 5:2 من أبريل المقبل- سوف يتضمن 26 جلسة في مختلف قطاعات المؤتمر البالغ عددها 5 قطاعات هي ( قطاع العلوم الطبية وقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية و قطاع العلوم الأساسية و قطاع العلوم الهندسية وقطاع العلوم الزراعية) ويحاضر بها جميعا 115 متحدثا، فضلا عن 50 من رؤساء الجلسات و مقرروها.
و أكد أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر يشهد ضيوفا من عدد من الدول العربية و الأجنبية منها: (السعودية - الكويت- الولايات المتحدة الأمريكية - الصين- الهند- أسبانيا).
فضلا عن تكريم عدد من الشخصيات العامة من بينهم: سمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود و أ.د. علي النملة وزير العمل والشئون الاجتماعية السعودي السابق وممثل الوفد الصينى ضيف شرف المؤتمر، فضلا عن تكريم الفائزين بجوائز الدولة التقديرية من اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا: ا.د. سيد ثابت عبد الرحيم فى (مجال العلوم الاساسية) ود. نانسي سمير محمد احمد البربرى فى (مجال العلوم الطبية)، بالاضافة الى الفائزين بجوائز الدولة من المجلس الاعلى للثقافة ا.د. محمد رياض احمد رياض (جائزة النيل فى العلوم الاجتماعية) وا.د. محمد على محمود شومان (جائزة التفوق فى العلوم الاجتماعية).
كما يشهد حفل افتتاح المؤتمر مراسم منح الدكتوراة الفخرية للعالم المصري الدكتور فاروق الباز. في حين تمنح الجامعة الدكتوراة الفخرية للمهندس المصري العالمي هانى عازر ضمن فاعليات حفل عيد العلم ( يوم الخريجين) وذلك في الخامس من أبريل المقبل بالاضافة الى تكريم الفائزين بجوائز الجامعة فى مختلف المجالات وطلاب الجامعة من اوائل الكليات.