logo
علماء واساتذة جامعة عين شمس يحصلون على جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية والتفوق والرواد

كتب: محمد محروس

أعلن أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الفائزين الدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية لعام 2017، حيث أكد أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية تقدير العلماء، مشيراً إلى أن الجوائز تعتبر إحدى وسائل تشجيع العلماء، وأن مصر من أوائل الدول التي اهتمت بتشجيع العلم والعلماء لمداومة البحث والابتكار والإبداع والتطوير والعمل على اللحاق بالدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم 171 اليوم، بحضور د. محمود صقر رئيس الأكاديمية وأعضاء المجلس حيث حصل علماء وأساتذة جامعة عين شمس على الجوائز الآتية:-

جائزة الدولة التقديرية في العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2017 ، في مجال العلوم الطبية الاستاذ الدكتور أسامة أحمد محمد على بداري الأستاذ بكلية الصيدلة ـ جامعة عين شمس.

وحصلت الدكتورة مها نصر سيد علـــــى أستاذ مساعد بكلية الصيدلة ـ جامعة عين شمس غلى جائزة الدولة التشجيعية في العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2017 في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الطبية ؛ وفى مجال العلوم الهندســـــيـة حصل الدكتور مروان محمد طارق مصطفى شديد أستاذ مساعد بكلية الهندسة ـ جامعة عين شمس على جائزة الدولة التشجيعية.

كما حصل الأستاذ الدكتور عادل محمد محمود أحمد عوض أستاذ بكلية العلوم ـ جامعة عين شمس على جائزة الدولة للتفــوق في العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2017

في حين فاز بجائزة الرواد في العلوم الهندســـيـة الأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد محمد شعيرة، الأستاذ متفرغ بكلية الهندسة جامعة عين شمس.