logo

في إطار مجهودات السيد الدكتور المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات لتوفير البرمجيات مجانا لطلاب جامعة عين شمس، عقدت شركة مايكروسوفت سلسة ورش عمل في رحاب جامعة عين شمس، حول الخدمات المقدمة من الشركة للجامعة، والتي تقام تحت رعاية أ.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، و أ.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، د. محمد حسن عبد العزيز المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات، وتحت إشراف أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ووكيل أول وزارة.

وشهدت قاعتان في كليتي التربية النوعية والتمريض حضورا لافتا وتفاعلا كبيرا مع ورشتي عمل مايكروسوفت اللتان أقيمتا اليوم الاثنين في الكليتين.

وجاءت الزيارة الأولى التي أجراها فريق شركة مايكروسوفت اليوم إلى كلية التربية النوعية، وفيها قدم المسؤول التكنولوجي لقطاع التعليم في شركة مايكروسوفت عبيد عاطف شرحا وافيا عن الخدمات التي تقدمها الشركة لكل من يستخدم البريد الإلكتروني الرسمي للجامعة، وأوضح أبرز البرامج التي يمكن للطلاب الاستفادة منها في جوانب دراستهم المختلفة مجانا.

وأشار عبيد إلى إمكانية تحميل نسخة ويندوز حديثة كاملة بجميع برامجها مجانا من مايكروسوفت باستخدام الإيميل، إضافة إلى الحصول على 5 نسخ أوفس مجانا، إلى جانب العديد من البرامج.

وكان لطلاب قسم تكنولوجيا التعليم في الكلية اهتماما كبيرا بالورشة، وطرحوا العديد من التساؤلات حول الخدمات والبرامج المقدمة من مايكروسوفت وكيفية الاستفادة منها خاصة

وأنها مرتبطة بشكل وثيق بمجال تخصصهم، ويمكن أن تفيدهم بشكل كبير في دراستهم العلمية، وعملهم مستقبلا